سياسي محلي

المجلس الوطني الكردي يعقد اجتماعاً مع وفد أمريكي شرقي سوريا

شاهد – متابعات
عقد المجلس الوطني الكردي إجتماعاً مع وفد من وزارة الخارجية الأمريكية، يوم أمس الأربعاء، لبحث استئناف المحادثات مع أحزاب الوحدة الوطنية الكردية التي تقودها ميليشيا قسد.

وذكرت مصادر إعلامية، أن رئاسة المجلس الوطني الكردي التقت بممثل الخارجية الأميركية الجديد “ديفيد براونستين” وفريقه، تمهيداً لاستئناف المحادثات مع أحزاب الوحدة الوطنية الكردية، مضيفة أن الجانب الأمريكي حث على استئناف المحادثات بين الجانبين.

وكشف موقع باسنيوز عن لقاء جمع بين وفد من رئاسة المجلس وقائد ميليشيا قسد مظلوم عبدي، أول أمس، للتباحث بشأن استئناف المحادثات بين الجانبين والوضع السياسي وخروقات ميليشيا قسد من حرق المكاتب واعتقال الناشطين الأكراد.

وفي مطلع شهر نيسان الماضي بدأت المفاوضات “الكردية – الكردية” برعاية من الخارجية الأميركية وبإشراف مباشر من مظلوم عبدي قائد ميليشيا قسد، وقد عقدت عشرات الاجتماعات بين تلك الأطراف في قاعدة عسكرية أميركية بريف الحسكة، مع وجود وإشراف دائم من ممثلي الخارجية الأميركية.

يذكر أن عضو المجلس الوطني الكردي فؤاد عليكو كشف مؤخراً إن حزب الاتحاد الديمقراطي أوقف الحوار مع المجلس ظناً بأن طاقم الإدارة الأميركية الجديد سيقف معه دون الحاجة للتفاهم مع المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى