سياسي دولي

نظام الأسد يوجه طلباً لسفاراته بشأن ميليشيا قسد.. ووثيقة مسربة تكشف فحواه

شاهد – متابعات
وجهَ نظام الأسد طلباً إلى سفاراته وقنصلياته الموجودة في دول العالم بشأن ميليشيا قسد، والتي شهدت الفترة الماضية توترات بين الجانبين.

ونشر موقع “كلنا شركاء” وثيقة مسربة صادرة عن وزارة خارجية النظام ومصدقة بتاريخ 15 أيلول الماضي، تطالب السفارات بفضح جرائم قسد وتقديم شكاوى ضدها في منظمات الأمم المتحدة.

وشهدت الأيام القليلة الماضية توترات بين ميليشيا قسد ونظام الأسد في مدينة الحسكة أقصى شمال شرقي سوريا، وفرض كل جانب حصار وتضييق على الآخر في مناطق سيطرته شمالي البلاد.

ويعود السبب الرئيس للتوتر إلى قيام ميليشيا قسد بمطالبة نظام الأسد بالانسحاب من المربعات الأمنية التابعة له في الحسكة والقامشلي وتسليمها لها، والخروج نحو مناطق في الريف حددتها له مسبقاً.

وتطورت الأحداث إلى أن قامت الميليشيا بمحاصرة تلك المربعات الأمنية ومنع الامدادات عنها، وقيام نظام الأسد بإغلاق المعابر المؤدية من مناطق سيطرته إلى مناطق قسد، قبل أن تنتهي هذه التوترات يوم أمس بوساطة روسية.

جدير بالذكر أن الأحداث الأخيرة في الحسكة والعلاقة بين نظام الأسد وقسد تحمل مفارقات عجيبة حيث يدعي كل طرف أنه يكن العداء للآخر، في وقت تورد به الميليشيا المشتقات النفطية للنظام اللازمة لآلياته وعرباته العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى