محلية

ميليشيا “قسد” تنهي مسرحية حصار نظام الأسد في الحسكة

شاهد – متابعات
أعلنت وسائل إعلام روسية توصل نظام الأسد وميليشيات قسد لاتفاق ينهي الحصار الذي فرضته الثانية على الأول في مدينة الحسكة أقصى شمال شرقي سوريا.

وذكرت “وكالة سبوتنيك”، أن اجتماعات مكثفة تم عقدها في القامشلي خلال الساعات الأخيرة بين مسؤولين روس وقياديين في قسد بخصوص الحصار المفروض على النظام هناك.

وأكدت الوكالة أن الاجتماعات انتهت بالتوصل لاتفاق مبدئي ينص على فك ذلك الحصار، دون أن تقدم تفاصيل إضافية أو المقابل الذي حصلت عليه ميليشيات قسد.

ومنذ قرابة الثلاثة أسابيع تحاصر قسد المربعات الأمنية التابعة لنظام الأسد في مدينة الحسكة ومنطقة القامشلي بريفها الشمالي الشرقي، ويدعي النظام أنها تمنع دخول المواد الغذائية والدوائية والطحين والمحروقات والمياه إليها.

وبحسب ما ذكرت مصادر إعلامية، فإن قسد طالبت نظام الأسد بالانسحاب من تلك المربعات الأمنية وتسليم المباني لها والخروج نحو مواقع جديدة في ريف الحسكة، وذلك بالتزامن مع وقفات احتجاجية ومظاهرات نظمها النظام في المنطقة.

يذكر أن التوتر بين الجانبين بلغ ذروته قبل أيام حين قامت قوات الأسايش التابعة لقسد بإطلاق النار على مظاهرة لنظام الأسد في الحسكة ما أدى إلى مقتل عنصر من قوات الأسد وإصابة 4 آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى