محلية

طيران مجهول يقصف مواقع إيرانية شرقي سورية

شاهد – متابعات
قصف طيران مجهول مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية بريف دير الزور، اليوم السبت، بحسب ما أوردته شبكات إعلامية محلية.

ونفذ طيران مجهول الهوية يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي غارات طالت مواقع للمليشيات الإيرانية بمنطقة العباس “الشامية” شرقي ديرالزور.

وجاء ذلك تزامناً مع وصول تعزيزات عسكرية للميليشيات الإيرانية المتمركزة في مدينة البوكمال وريفها مؤلفة من سيارات دفع رباعي وذخيرة قادمة من ريف حمص.

وسبق أن شنت طائرات حربية يرجح تبعيتها للتحالف الدولي، إضافة لمقاتلات إسرائيلية، غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية المساندة لقوات الأسد في مناطق متفرقة في سورية.

ففي 7 كانون الثاني الجاري نفذت مقاتلة حربية مجهولة الهوية، غارة جوية استهدفت موقعاً يرجح أنَّه مستودع أسلحة للميليشيات الإيرانية، في محيط حقل “حمار” النفطي بريف المدينة.

كما استهدف الطيران الإسرائيلي في 6 كانون الثاني الجاري كتيبة الرادار بريف السويداء الغربي، وكتيبة نجران عند الحدود الإدارية لمحافظة درعا، إضافة لمحيط الفرقة الأولى بمنطقة الكسوة، حيث تتمركز مليشيات تابعة لإيران وحزب الله اللبناني.

وفي 13 كانون الثاني الجاري، تعرض نحو 32 موقعا للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور، لغارات جوية غير مسبوفة، أدت إلى سقوط أكثر من 100 قتيل، كما دمرت مقار كاملة على رؤوس عناصر وضباط كانوا متواجدين فيها، ما اعتبر ضربة من العيار الثقيل، ضد تجمعات إيران، جنوبي السرير الخصيب لنهر الفرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى