سياسي دولي

الأمم المتحدة: تضرر 67 ألف نازح بفعل العواصف المطرية شمالي سوريا

شاهد – متابعات
أكد المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك، تضرر أكثر من 67 ألف نازح في شمال غربي سوريا، جراء العواصف المطرية والسيول التي ضربت المنطقة مؤخراً.

وذكر دوجاريك في مؤتمر صحفي عقده بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، أمس الأربعاء، أن أكثر من 67 ألف نازح داخلي في 200 موقع شمال غربي سوريا تضرروا بفعل الهطولات المطرية الأخيرة.

وأشار إلى أن تلك الهطولات أدت إلى تدمير أو إتلاف نحو 11.500 خيمة، ووفاة شخص وإصابة 3 آخرين، مضيفاً أن ظروف الشتاء تشكل مصدر قلق خاص لما يقدر بنحو 2.2 مليون نازح داخلي يعيشون في ظروف غير ملائمة في جميع أنحاء سوريا.

وأضاف أن الأمم المتحدة جنباً إلى جنب مع شركائها في المجال الإنساني تحشد مساعدات إضافية لدعم الأسر المتضررة، موضحاً أنه منذ مطلع الشهر الجاري تم مساعدة أكثر من 1.6 مليون فرد في جميع أنحاء سوريا من ضمنهم 850 ألف شخص شمال غربي البلاد.

وأعرب دوجاريك عن قلق الأمم المتحدة إزاء عدم استعداد العديد من العائلات لفصل الشتاء في جميع أنحاء سوريا، بسبب استمرار فجوة التمويل للمنظمة العالمية البالغة 24.5 مليون دولار.

يشار إلى أن منطقة شمال غربي سوريا الحدودية مع سوريا والتي تضم أكثر من 1300 مخيم للنازحين شهدت منتصف الشهر الحالي عاصفة مطرية أدت إلى تضرر مئات الخيام وتشريد الآلاف من ساكنيها وإتلاف ممتلكاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى