محلية

منظمات تركية تطلق حملة لإغاثة النازحين في إدلب

شاهد – متابعات
أطلقت مجموعة من المنظمات الأهلية في ولايتي ماردين وشانلي أورفة جنوبي تركيا، يوم أمس الثلاثاء، حملة لإغاثة النازحين في مخيمات إدلب شمال غربي سوريا.

وذكرت “وكالة الأناضول” التركية، أن منصة ماردين لمنظمات المجتمع المدني والتي تضم 54 منظمة أطلقت حملة لإغاثة النازحين الذين يعانون من ظروف صعبة في إدلب.

وأوضح المتحدث باسم المنصة “أحمد جيلان”، أن الحملة تحمل شعار “معاً نقف إلى جانب إدلب”، وستعمل على إيصال المساعدات عن طريق الهلال الأحمر ووقف الديانة وهيئة الإغاثة الإنسانية بالتنسيق مع إدارة الكوارث والطوارئ التركية.

وأشار جيلان إلى أن سكان المنطقة يعيشون في ظل ظروف قاسية منذ عام 2011، داعياً الشعب التركي إلى “المساعدة في تخفيف الألم عنهم”.

وفي ولاية شانلي أورفة دعت منظمات المجتمع المدني إلى تقديم مساعدات عاجلة للمدنيين الذين يعيشون في ظروف إنسانية صعبة في مخيمات ريف إدلب.

وأشار مدير منصة شانلي أورفة للمساعدات الإنسانية عثمان غيريم إلى أن القسوة والوحشية والفقر والجوع ما تزال مستمرة في إدلب، مضيفاً أن الأهالي يكافحون من أجل البقاء في ظل ظروف صعبة للغاية.

يذكر أن مخيمات الشمال السوري شهدت قبل أيام كارثة إنسانية كبيرة تمثلت بغرق عشرات المخيمات وإتلاف محتوياتها وتشريد الآلاف من قاطنيها بسبب العاصفة المطرية التي ضربت المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى