محلية

ميليشيا “قسد” تعتقل رئيس مجلس محلي تابع لـ”نظام الأسد” في القامشلي

شاهد – متابعات
اعتقلت ميليشيا “قسد”، اليوم الثلاثاء، رئيس المجلس المحلي في قرية الجوادية بريف القامشلي، التابع لنظام الأسد، وذلك على خلفية التوتر بين الطرفين، حيث تحاصر قسد، قوات الأسد في جيبي الحسكة والقامشلي بينما يعزز الأخير مواقعه في المنطقة.

وأشار موقع “تلفزيون سوريا” إلى أن قوة من “قسد” اقتحمت منزل رئيس المجلس المحلي في الجوادية وقامت بسرقة مجموعة من الحواسيب تابعة للمجلس.

وساد التوتر بين قسد وقوات الأسد على خلفية الصراع على مدينة عين عيسى الاستراتيجية، حيث يحاول النظام انتهاز فرصة التصعيد العسكري للجيش التركي على مشارف المدينة، للاستحواذ عليها.

وفي 23 كانون الثاني الجاري، اندلع القتال ، بين قوات الأسد المحاصرة في جيب بمدينة القامشلي، وعناصر من ميليشيا “قسد” إثر هجوم شنته قوات الأسد على حاجز تابع للميليشيا، في حي حلكو داخل مدينة القامشلي.

وأعطت “قسد”، القوات المحاصرة في المربع الأمني بمدينة الحسكة مهلة للانسحاب تنتهي في 20 كانون الثاني الجاري. وبعد انتهاء المهلة طلبت موسكو من “قسد”، تمديدها أسبوعا آخر، متعهدة بتقديم مقترحات ترضي الجانبين.

كما أرسلت روسيا تعزيزات عسكرية نحو القامشلي، حيث يقول مسؤولون روس، إن إرسال التعزيزات يهدف لتدعيم نقاط المراقبة المشتركة مع قوات نظام الأسد، والمساهمة في تهدئة النزاع في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى