محلية

الإغاثة التركية تسلم 154 منزلاً لأسر نازحة في إعزاز

شاهد – خاص
أقامت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية IHH، اليوم الثلاثاء، حفلاً في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي سلمت خلاله 154 منزلاً من الطوب لأسر سورية نازحة.

وذكرت “وكالة الأناضول” أن المنازل تم تشييدها بدعم من هيئة الإغاثة التركية وجمعية تركمان العراق للعدالة والتعاون وشركة أرغول للمفروشات.

وأضافت أن الحفل شهد أيضاً تدشين مسجد أحمد صاري قورت، ومدرسة ظفر أرصوي للإمامة والخطابة شرقي المدينة، مشيرة إلى أن المنشأتين تحملان اسمي شهيدين من طواقم هيئة الإغاثة التركية.

وذكر عضو مجلس إدارة الإغاثة التركية “حسين أوروج” في تصريح صحفي، أنه تم الانتهاء من بناء 12 ألف منزل طوب، في وقت يستمر به بناء 7 آلاف منزل.

وأشار أوروج إلى أن المنازل الـ 154 تضم حديقة وستوفر للأطفال أجواء مناسبة لاستكمال دراستهم ومسيرتهم التعليمية، مشدداً على عزم الهيئة الإيفاء بوعدها في الانتهاء من بناء 20 ألف منزل قبل نهاية الشتاء.

يذكر أن إدارة الكوارث والطوارئ التركية أطلقت العام الماضي حملة لإغاثة النازحين في إدلب جراء العملية العسكرية التي تعرضت لها المنطقة تحت شعار “نحن معاً إلى جانب إدلب”، وذلك بمشاركة عدد من المنظمات أبرزها الهلال الأحمر التركي وهيئة الإغاثة الإنسانية IHH ووقف الديانة التركي.

وقد أكد وزير الداخلية التركي في تصريح سابق أن الحملة جمعت 717 مليوناً و63 ألفاً و102 ليرة تركية، (نحو 105 ملايين دولار)، واستكملت حتى تموز / يوليو الماضي بناء 10 آلاف و762 منزلاً مؤقتاً، مشيراً إلى أن هدف الحملة بناء 50 ألف منزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى