سياسي دولي

مصدر غربي: استياء أوربي أمريكي من تأجيج الصراع داخل هيئة التفاوض السورية

شاهد – متابعات
أكدت مصادر دبلوماسية غربية وجود حالة من الاستياء لدى الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية بسبب محاولات تأجيج الصراع داخل هيئة التفاوض السورية.

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” عن المصدر قوله، إن الولايات المتحدة ودولاً أوروبية غير راضية عن هذه التدخلات في شؤون هيئة التفاوض، وذلك بعد الأنباء التي تحدثت عن وجود خلافات داخل الهيئة.

وأشار المصدر إلى أن الغرب لا يريد أن يتفاقم الخلاف في هيئة التفاوض إلى مرحلة قد تهدد وحدتها لأن ذلك سيؤثر على مسار العملية السياسية ككل وعلى التقدم في تطبيق القرار 2254 بشكل خاص.

ورجح المصدر، أن تجري واشنطن ودول أوروبية اتصالات مع دول وأطراف معنية بهذا الشأن بهدف تخفيف حدة الخلاف والدعوة للدعم الإيجابي لهيئة التفاوض من أجل حل الإشكالية، دون أن يكون هناك أي أثر على مسار العملية السياسية بما فيها اللجنة الدستورية أو تماسك الهيئة.

يذكر أن الخلافات داخل هيئة التفاوض برزت مؤخراً حين أرسلت كل من منصة القاهرة ومنصة موسكو وهيئة التنسيق الوطنية رسالة منذ أيام إلى المبعوث الأممي إلى سوريا طالبته فيها بالتدخل لحل الانقسام الموجود داخل هيئة التفاوض، والحفاظ على وحدة اللجنة الدستورية واستمرارها، مدعية أن الائتلاف يعطل عمل الهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى