سياسي دولي

“بيدرسون” يبحث مع “بوغدانوف” تحضيرات الجولة الخامسة من محادثات اللجنة الدستورية

شاهد – متابعات
أجرى المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، مباحثات هاتفية مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، بخصوص التحضيرات الجارية للجولة الخامسة من محادثات اللجنة الدستورية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن المحادثات تناولت المسائل المتعلقة بتنظيم وعقد الجلسة الخامسة للجنة الدستورية السورية المقرر عقدها في جنيف 25 الشهر الجاري.

وبحسب البيان فإن المشاورات تركزت على أهمية مواصلة الحوار السوري الشامل بمساعدة الأمم المتحدة والتأكيد على غياب أي بديل عن المضي قدماً في تسوية شاملة بسوريا بناءً على قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

وتأتي هذه المباحثات بعد لقاء أجراه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم أمس الأول مع ممثلين عن منصتي القاهرة وموسكو المحسوبتين على المعارضة السورية.

وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا أن الاجتماع هدفه تشجيع الحوار بين السوريين من أجل تعزيز تسوية سياسية على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254 وتعزيز مشاركة جميع القوى السياسية في الجهود البناءة لإعادة الإعمار.

جدير بالذكر أن المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون أكد خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الجمعة أن عمل اللجنة الدستورية سينتقل من الإصلاحات الدستورية إلى صياغة الدستور والنظر إلى بعض القضايا الدستورية ومسودة المواد التي أنجزتها اللجنة المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى