محلية

لإدانة الجيش الوطني.. ميليشيا قسد تقطع الكهرباء عن محطة “علوك” شمال الحسكة

شاهد – متابعات
قطعت “قسد” التيار الكهربائي عن محطة “علوك” بريف الحسكة الشمالي، ما أدى لتوقفها عن ضخ المياه بشكل كلي، حيث ترغب “قسد” بتحميل الجيش الوطني السوري الذي يشرف على محطة علوك، مسؤولية توقف ضخ المياه عن محافظة الحسكة.

ونقل موقع “تلفزيون سوريا” عن مصدر خاص، أن التيار الكهربائي الوارد للمحطة انقطع من الدرباسية، موضحا أن التيار الكهربائي الذي يُشغل محطة علوك، انخفض بشكل كبير عن المحطة ليتوقف، أمس الأحد، بشكل كلي، الأمر الذي أدى إلى توقف عمل المحطة وانقطاع مياه الشرب عن الحسكة.

وبحسب الموقع، تسعى “قسد” عبر إيقاف عمل محطة علوك إلى الاستقلال المائي، حيث تهدف إلى إنشاء محطة مياه ضمن أراضيها بدعم دولي وبذريعة الحاجة إلى المياه.

وفي وقت سابق من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي توقفت محطة علوك عن العمل لنفس السبب، لتعود مجددا إلى ضخ المياه في الـ 17 من كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وتعد المحطة الواقعة تحت سيطرة الحيش الوطني في مدينة رأس العين، المصدر الوحيد لنحو مليون شخص في محافظة الحسكة، وهي بحاجة للتيار الكهربائي القادم من الدرباسية التي تخضع لسلطة “قسد” لمواصلة عملية ضخ المياه.

وفي العام 2019 دخلت قوات الجيش الوطني عبر عملية “نبع السلام” المشتركة مع الجيش الوطني، إلى مدينة رأس العين، وذلك بعد طرد قوات “قسد” منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى