سياسي دولي

لافروف يكشف عن وجود اتصالات روسية أمريكية بخصوص سوريا.. ما فحواها؟

شاهد – متابعات
كشف وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” عن وجود اتصالات بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية بخصوص سوريا.

وذكر لافروف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، أن بلاده تجري اتصالات مع الولايات المتحدة عبر القنوات العسكرية، حول مناطق انتشار القوات الأمريكية شرقي سوريا.

وقال: “لدينا اتصالات مع الولايات المتحدة عبر القنوات العسكرية، ليس لأننا نعترف بشرعية وجودها في سوريا ولكن ببساطة لأنها يجب أن تتصرف في إطار معين”.

وأكد أن بلاده غير قادرة على طرد القوات الأمريكية من سوريا ولن تنخرط في إشتباكات مسلحة معها، وتتواصل معها لمنع حدوث احتكاك ولمطالبتها بعدم استهداف قوات الأسد.

في سياق آخر، انتقد لافروف ما وصفها “الانتهاكات الإسرائيلية” للأجواء السورية واللبنانية، معتبراً أنها تمثل تخطياً للأعراف والقوانين الدولية التي وضعتها منظمة الأمم المتحدة.

واعتبر لافروف أن الغارات الجوية الإسرائيلية على مواقع تابعة لنظام الأسد وإيران أمر غير مقبول ويعزيز الصراع في المنطقة.

وأضاف لافروف قائلاً: “في حال كان لدى إسرائيل أي معلومات عن تهديدات يمكن أن تتواصل معنا لحل الأمر بطرق أخرى”، مضيفاً أن بلاده لا تريد تحويل سوريا إلى منطلق للهجمات ضد إسرائيل أو ساحة صراع مع إيران.

جدير بالذكر أن اسرائيل كثفت خلال الأسابيع القليلة الماضية من هجماتها وضرباتها الجوية ضد مواقع لميليشيات الأسد وإيران في سوريا، كان آخرها قبل أيام حيث نفذت هجوماً هو الأوسع في محافظة دير الزور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى