سياسي دولي

“جيفري” يوجه طلباً إلى “بايدن” بخصوص سوريا والشرق الأوسط

 

شاهد – متابعات
طالب المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا “جيمس جيفري”، إدارة الرئيس المنتخب “جو بايدن” بالاستمرار في السياسة التي اتبعتها إدارة ترامب في سوريا والشرق الأوسط.

ورأى “جيفري” في مقال نشره على مجلة “فورين أفيوز”، أن سياسة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته “دونالد ترامب” في الشرق الأوسط، أعطت نتائج واضحة ويجب عدم تغييرها من قبل الرئيس المنتخب “جو بايدن”.

وأشار إلى أن ترامب كان قد أوضح أنه سيدعم الأعمال العسكرية الإسرائيلية والتركية ضد إيران وروسيا في سوريا وسيعتمد بشكل أساسي على دول الخليج والأردن والعراق وإسرائيل للوقوف في وجه إيران.

وأضاف: “إدارة ترامب كانت حذرة بشكل عام من استخدام القوة العسكرية حرصاً على أرواح الجنود الأميركيين ولكنها حين قررت التدخل استهدفت الأسد والجماعات الإرهابية والمرتزقة الروس والميليشيات المدعومة من إيران”.

وكشف جيفري أن سياسات ترامب كلها دارت حول فكرة أن إيران تشكل تهديداً شاملاً للمنطقة والولايات المتحدة، وأهدافه كانت تتركز على إجبار طهران على التفاوض وإضعاف نفوذها في المنطقة بدلاً من تغيير النظام.

يذكر أن جيفري كان قد قدم في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي استقالته من منصبه كمبعوث إلى سوريا، وقد عينت الخارجية الأمريكية جويل رايبورن خلفاً له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى