سياسي دولي

“حزب الله” العراقي ينقل أسلحة وذخائر من البوكمال باتجاه الأراضي العراقية

شاهد – متابعات
بدأت ميليشيا “حزب الله” العراقي، فجر اليوم السبت، بنقل شحنات من الأسلحة والذخائر من منطقة الجمعيات التي تتخذها الميليشيات الإيرانية، كمربع أمني بمدينة البوكمال شرقي ديرالزور، وذلك نحو الأراضي العراقية.

وتحدثت شبكة “عين الفرات” عن تحرك شاحنتين، تحتويان على أسلحة وذخائر وصناديق كبيرة الحجم تضم شحنات من الصواريخ، على الأرجح، بأمر من الحرس الثوري الإيراني وتحت حراسة مشددة من ميليشيا حزب الله العراقي، من مربع الجمعيات الأمني بمدينة البوكمال.

وأكدت الشبكة، دخول الشاحنتين، الأراضي العراقية من معبر “السكك”، الخاضع لسيطرة ميليشيا حزب الله العراقي على الحدود بين سوريا والعراق.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني عمل على نقل شحنة صواريخ وأسلحة من نقطتين عسكريتين ببادية البوكمال، جرى إخلائهما بشكل شبه كامل، في 9كانون الثاني الجاري، إلى منطقة الصناعة التي تضم مقرات عسكرية للميليشيات الإيرانية، ومنها لمربع الجمعيات.

ويوم الأربعاء الماضي، تعرض نحو 32 موقعا للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور، لغارات جوية عنيفة، أدت إلى سقوط أكثر من 100 قتيل، كما دمرت مقار كاملة على رؤوس عناصر وضباط كانوا متواجدين فيها، ما اعتبر ضربة من العيار الثقيل، ضد تجمعات إيران، جنوبي السرير الخصيب لنهر الفرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى