محلية

الحكومة المؤقتة تستكمل المرحلة الثالثة من ترميم مساجد بريف حلب الشمالي

شاهد – متابعات
قامت دائرة المساجد في “هيئة الأوقاف والشؤون الدينية”، التابعة لـ”الحكومة السورية المؤقتة”، باستكمال المرحلة الثالثة من عملية بناء وترميم وإكساء بعض المساجد في ريف حلب الشمالي.

وذكر رئيس “هيئة الأوقاف والشؤون الدينية” أن المؤسسة قامت، بتوجيه من الحكومة السورية المؤقتة، بإنشاء مسجد وإكسائه وتجهيزه بشكل كامل، في قرية منصورة بريف جنديرس، واستكمال بناء وإكساء مسجد قرية حميلكة.

لافتا إلى أن الهيئة، عملت على فرش وتأهيل وإنشاء المصليات في أربع قرى في ريف جنديرس، وإنشاء مصلى في قرية فقيران، واستكمال توسعة شمسية في قرية جولقان، وتوسعة لمسجدي عبد الرحمن بن عوف ومسجد كفر صفرة وترميم دورات المياه فيه.

وأكد أن اختتام هذه الأعمال، كان في ترميم مصلى يازي باغ القريب من معبر باب السلامة، حيث تم إنشاء محراب للمصلى، كما تم تجهيز خزن للمصاحف في المسجد، ووضع سقف من توتياء لدورات المياه وكذلك خزن للأحذية.

وأطلقت هيئة الأوقاف والشؤون الدينية، برعاية تركية، منتصف العام الماضي، مشروعا لإنشاء وترميم قرابة 15 مسجدا، بعدة قرى بريف حلب الشمالي، التي وقعت تحت سيطرة قوات الجيش الوطني بإشراف تركي مباشر، منذ تحريرها من “داعش” و”قسد” في عمليتي “درع الفرات” 2016، و”غصن الزيتون” 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى