سياسي دولي

شبكة حقوقية تدين استخدام “الصحة العالمية” لشركة طيران داعمة للنظام

شاهد – متابعات
قال تقرير لـ”الشبكة السورية لحقوق الانسان” إن منظمة الصحة العالمية استخدمت “أجنحة الشام للطيران”، المتورطة في دعم انتهاكات النظام السوري ونقل المرتزقة الروس إلى سوريا.

وأشارت الشبكة إلى أن الصحة العالمية استخدمت طائرات تلك الشركة في نقل كمية من المواد الطبية المتعلقة بالاستجابة لجائحة كوفيد-19، والتي كانت مخزنة في مستودعات المنظمة في دبي إلى مطار بنغازي في ليبيا.

وذكرت الشبكة في تقرير، اليوم الجمعة، أن حسابات تابعة لمنظمة الصحة العالمية على مواقع التواصل الاجتماعي نشرت صورة في 10 كانون الثاني الجاري، أظهرت أن عملية النقل تمت عبر شركة أجنحة الشام.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية من خلال مكتب مراقبة الأصول عقوبات على شركة أجنحة الشام كانون الأول 2016، وذلك نظراً لمساهمة الشركة في دعم النظام السوري مادياً ونقل مواد ومعدات ومرتزقة من إيران ومن غيرها من الدول الداعمة للنظام السوري.

كما ساهمت أجنحة الشام في نقل المرتزقة الروس، والمتعاقدين العسكريين الروس إلى دمشق واللاذقية، وذلك من مطار روستوف بلاتوف الدولي.

إضافة إلى تورطها في نقل مرتزقة من مقاتلين سوريين جندتهم روسيا من أجل القتال في ليبيا إلى جانب قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في المعارك ضد حكومة الوفاق الليبية.

وفي الختام طالبت الشبكة، كافة هيئات ومنظمات الأمم المتحدة بعدم الاستعانة بالشركات المتورطة في دعم النظام السوري لأن ذلك يشكل إهانة للأمم المتحدة، ويفقدها كثيراً من موضوعيتها ومصداقيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى