سياسي محلي

الائتلاف الوطني يلغي قرار إنشاء المفوضية الوطنية للانتخابات

شاهد – متابعات
أكدت الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية على إلغاء قرار إحداث المفوضية الوطنية للانتخابات.

وذكر البيان الختامي لاجتماعات الدورة الـ54 للهيئة العامة، أن الأخيرة بحثت مع رئيس الائتلاف نصر الحريري القرارات التي تم اتخاذها في الشهرين الماضيين، وتم التأكيد على إلغاء قرار إحداث المفوضية الوطنية للانتخابات.

ووفقاً للبيان فإن الاجتماع بحث أيضاً مسار المفاوضات السياسية في جنيف وما تواجهه من صعوبات بسبب مواقف النظام وروسيا ورفضهما الدخول في صلب القرارات الدولية، ومحاولاتهما تمرير الوقت في قضايا جانبية لا علاقة لها بجدول أعمال اللجنة الدستورية.

وفي تشرين الثاني الماضي أعلن الائتلاف الوطني تشكيل المفوضية العليا للانتخابات بهدف تمكين قوة الثورة من المنافسة في أي انتخابات رئاسية أو برلمانية أو محلية مستقبلية في سوريا، وتهيئة الشارع لخوض غمار الاستحقاق الانتخابي.

ولاقى قرار الائتلاف هذا موجة كبيرة من الانتقادات والرفض الشعبي بسبب اعتبارها شرعنة للنظام في حال تمت المشاركة معه بأي انتخابات قادمة.

يذكر أن رئيس الائتلاف الوطني نصر الحريري أعلن في وقت سابق إيقاف العمل بقرار إحداث مفوضية انتخابات، وذلك استجابة لمطالبات عدد من القوى الثورية والشعبية وحرصاً على وحدة الصف وعلى احترام وجهات نظر السوريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى