سياسي دولي

مباحثات سعودية روسية بخصوص سوريا.. ولافروف يتحدث عن اتفاق جديد

شاهد – متابعات
أجرى وزير الخارجية السعودي “فيصل بن فرحان”، مباحثات بشأن الملف السوري مع نظيره الروسي “سيرغي لافروف” في موسكو، أمس الخميس.

وزعم لافروف خلال مؤتمر صحفي تم عقده بعد اللقاء أن الرياض وموسكو تتفقان في عدة نقاط بخصوص سوريا أبرزها عودة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية، ودعم تقرير السوريين أنفسهم.

وأضاف أن الجانبين اتفقا على ضرورة مواصلة الجهود المختلفة بما في ذلك قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، مشيراً إلى أنه اطلع نظيره السعودي على آخر المستجدات بخصوص مسار آستانة وجنيف واللجنة الدستورية.

وزعم الوزير الروسي أن المملكة العربية السعودية لديها نفوذ على أعضاء في المعارضة السورية، الأمر الذي دفع بن فرحان للرد عليه ونفي هذا الادعاء.

ونفى بن فرحان وجود أي جهة معارضة سورية تعمل بتأثير سعودي، موضحاً أن الرياض تدعم المعارضة التي تعمل لمصلحة سوريا والشعب السوري، وستدعم كل معارضة سورية على هذا الأساس.

وأوضح الوزير السعودي أن الاجتماع تناول بحث سبل حل الملف السوري، وتم خلاله التأكيد على ضرورة وقف التدخلات الإيرانية في سوريا وشؤون المنطقة، مؤكداً أن الميليشيات الإيرانية تهدد الاستقرار وتعطل الحلول.

جدير بالذكر أن المستشار العسكري للمرشد الإيراني اللواء يحيي رحيم صفوي كشف مؤخراً قيام قاسم سليماني بتشكيل 60 ميليشيا في سوريا وتضم 70 ألف مقاتل بينهم أجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى