سياسي محلي

الشيخ “رامي” يذكر السوريين بموعد حملته الدينية التي ستستمر 40 يوماً

شاهد – متابعات
عاد رجل الأعمال وابن خال رأس النظام “رامي مخلوف”، إلى تذكير السوريين، بموعد بدء حملة دعاء، كان دعا إليها في تسجيل مصور، في وقت سابق، وتستمر مدة أربعين يوماً، تبدأ من منتصف الشهر الجاري.

ونشر مخلوف، على صفحته الشخصية في الفيس بوك، اليوم الخميس، قائلا “حصنوا أنفسكم بالدعاء فالقادم صعب لكثرة البلاء والله أعلم”.

وألمح إلى أن “الدعاء فيه شفاء وهو يرد القضاء وينجيك من كدرات الأهواء”، وتحدث مخلوف بكلام ديني ذاكرا آيات من القرآن الكريم.

لافتا إلى أن “تزكية النفس تكون بالعبادة والدعاء والعمل الصالح ودس النفس يكون بانهماكها في مغريات الحياة ومحبتها للجسد وتمسكها بملذاته”.

وتكررت المرات التي يظهر فيها مخلوف على صفحته الشخصية سواء في تسجيلات مصورة أو تدوينات مكتوبة، وتضمنت إحدى منشوراته رسالة إلى ابن عمته “بشار الأسد”، للتنديد ببيع أملاكه وشركاته في سورية، قائلا ” إذا كان.. يرضيك ذلك فلا كلام لي بعد ذلك”.

وكان “مخلوف” ظهر في 7 كانون الثاني الجاري، في تسجيل مصور وهو يدعو أنصاره للدعاء بنص غريب وطويل، مدة أربعين يوماً، تبدأ من منتصف الشهر الجاري، ما اعتبر بمثابة رسالة إلى رئيس النظام السوري، الذي يتجهز لولوج انتخابات رئاسية منتصف العام الحالي، بأن لديه حاضنة شعبية لن تشارك في التصويت لبشار، طالما استمر الخلاف بينهما.

ومنذ الخلاف الذي نشب بينه وبين ابن عمته بشار الأسد، نهاية العام 2019، بدأت مملكة مخلوف المالية بالانهيار. وسيطرت “أسماء الأخرس” زوجة رئيس النظام السوري على شركات وجمعيات مخلوف الذي ضحي به على مذبح ابن عمته المغرم بالسلطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى