سياسي محلي

الائتلاف الوطني يطالب بموقف دولي حازم ينهي معاناة السوريين

شاهد – متابعات
طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم تجاه جرائم نظام الأسد وداعميه وينهي معاناة السوريين.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة للائتلاف في دورتها الـ54 في مدينتي إعزاز واسطنبول، والتي انتهت يوم أمس الأربعاء.

وأشاد أعضاء الهيئة بعمل الدوائر والمكاتب واللجان والمؤسسات التنفيذية والجيش الوطني السوري، وشددوا على ضرورة بذل المزيد من الجهد لتحقيق تطلعات الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية.

وأثنى الحضور، وفقاً للبيان، على الاجتماعات التي قام بها الائتلاف الوطني لترسيخ الحوار الوطني مع جميع أطياف الشعب السوري ومكوناته والأحزاب والتكتلات السياسية للوصول إلى التشاركية ورؤية مشتركة لمستقبل سوريا.

وأكد أعضاء الهيئة العامة على ضرورة تطبيق القرارات الدولية الخاصة بالشأن السوري وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254 بما يضمن الوصول إلى إنشاء هيئة حاكمة انتقالية ومحاسبة جميع المجرمين لتحقيق العدالة الانتقالية.

وأشار البيان إلى أن أعضاء الهيئة استمعوا إلى تقارير الحكومة السورية المؤقتة، وإحاطة هيئة التفاوض السورية، وعمل الدوائر والمكاتب واللجان، وأكدوا على رفض جرائم النظام وداعميه المستمرة بحق المدنيين.

يشار إلى أن قوات الأسد كثفت خلال الأيام القليلة الماضية من قصفها للمدنيين في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، والتي كان آخرها صباح اليوم حيث استهدفت بصاروخ موجه سيارة مدنية في سهل الغاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى