محلية

تدمير مستودعات وقتلى بالعشرات بقصف جوي استهدف الميليشيات الإيرانية بـ”دير الزور”

شاهد – متابعات
تعرض عدد من مواقع الميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور، فجر اليوم الأربعاء، لغارات جوية عنيفة، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى وخسائر كبيرة.

وذكرت وكالة أنباء النظام “سانا”، أن الطائرات الإسرائيلية شنت في تمام الساعة 1:10 فجرا هجوما جويا على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر أمني في نظام الأسد وصفته بـ الرفيع، إن الهجوم ناجم عن صواريخ أطلقتها طائرات من داخل الحدود العراقية.

وأكدت مصادر محلية سماع دوي انفجارات ضخمة في عموم محافظة دير الزور ناجمة عن الغارات التي استهدفت مواقع لميليشيات زينبيون وفاطميون وحزب الله العراقي والفوج 47.

ووفقاً للمصادر فإن المواقع المستهدفة هي: البوكمال ومحيطها وأطراف الميادين وشارع بورسعيد ومقر الأمن العسكري في مدينة دير الزور واللواء 137 وتلة الحجيف ومخازن عياش ومحيط المطار ومقر فاطميون الواقع بالقرب من عياش وجبل ثردة وحي العمال وأطراف هرابلش.

وأدت الغارات بحسب المصادر، إلى تدمير مستودعات أسلحة وذخائر للميليشيات إضافة إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى بين صفوف عناصرها، في حين ادعى نظام الأسد أن الهجوم أسفر عن مقتل 5 عناصر فقط.

يذكر أن يوم أمس الأول نفذ سرب من الطائرات الحربية هجوماً على مواقع ومقرات لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في بادية البوكمال شرق دير، سبقها بساعات دوي 8 انفجارات في مواقع تابعة للميليشيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى