سياسي دولي

هل ستغير أنقرة سياستها تجاه سوريا خلال عام 2021؟

شاهد – متابعات
سلطت “وكالة الأناضول” الضوء على السياسية التركية الخارجية وموقفها من العديد من الملفات وفي مقدمتها الملف السوري خلال عام 2021 الحالي.

وأوضحت الوكالة في تقرير نشرته، اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن تواصل تركيا سياساتها المستمرة في سوريا منذ سنوات، وأن تسرع من جهودها الرامية لضمان العودة الآمنة للاجئين السوريين إلى بلادهم.

وأشار إلى تركيا تؤكد منذ بداية الأزمة السورية أنها ستواصل دعم العملية السياسية، حققت نجاحات في كفاحها ضد التنظيمات الإرهابية في المنطقة بعملياتها العسكرية درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام ودرع الربيع.

وبخصوص العلاقات مع روسيا أكدت الوكالة أنه رغم أن البلدين يتخذان مواقف مختلفة في ليبيا وسوريا وأذربيجان، إلا أنهما نجحتا في الاهتمام بالحوار المشترك خلال أصعب الأوقات، ومن المتوقع أن يستمر رغم العقبات.

وأضافت: “كما يتوقع أن تواصل الدولتان تعاونهما فيما يتعلق بالملف السوري، والعمل معا لمراقبة وقف إطلاق النار في إقليم “قره باغ” الأذربيجاني”.

يذكر أن تركيا وروسيا باتتا اللاعب الأبرز في الملف السوري وقد توصلتا خلال السنوات الماضية للعديد من الاتفاقيات الهامة بخصوص سوريا أبرزها اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب واتفاق تعليق عميلة نبع السلام شرق الفرات إضافة إلى التوافق على تشكيل اللجنة الدستورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى