سياسي دولي

صحيفة روسية تتوقع تحول الجنوب السوري إلى ساحة حرب دولية!

شاهد – متابعات
توقعت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية أن تتحول منطقة الجنوب السوري إلى ساحة حرب دولية طرفاها إيران وإسرائيل خلال عام 2021 الحالي.

ورأت الصحيفة أن إسرائيل تستعد لحرب مع الميليشيات الإيرانية على حدودها الشمالية، مشيرة إلى تقرير أصدره معهد دراسات الأمن القومي في “تل أبيب” نصح خلاله بالاستعداد لمثل هذا التطور.

وحذر تقرير المعهد من أن الميليشيات الإيرانية قادرة على زيادة دقة ضرباتها بشكل كبير خلال عام 2021، ودعا إلى الاستعداد لاحتمال ما يسمى الخيار العسكري الموثوق، في حال كان يريد بايدن العودة للاتفاق النووي.

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة هآرتس العبرية أن الجيش الإسرائيلي يستعد لمجموعة من السيناريوهات للرد على إيران في حال تعرضت إسرائيل لهجوم، إضافة إلى العمل على إضعاف وجودها أكثر في سوريا.

ووفقاً للصحيفة فإن تل أبيب ستستغل مرحلة الانتقال السياسي في البيت الأبيض وتسلم الرئيس المنتخب جو بايدن الحكم في العشرين من الشهر الحالي، لتنفيذ مخططاتها ضد إيران.

جدير بالذكر أن للميليشيات الإيرانية انتشرت في المنطقة الجنوبية من سوريا في صيف عام 2018 بعد تعرض المنطقة لعملية عسكرية روسية انتهت بفرض اتفاق مصالحة، وبالرغم من الوعود التي قدمتها موسكو لتل أبيب بعدم السماح لإيران بالتموضع هناك إلا أن الأخيرة انتشرت وانشأت العديد من المواقع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى