ميدانية

تحركات جديدة للجيش التركي في محافظة إدلب

شاهد – متابعات
أجرى الجيش التركي تحركات جديدة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك في إطار استعداداته للرد على أي هجوم لنظام الأسد ضد المنطقة.

وذكر مراسل “شاهد”، أن الجيش التركي أنشأ نقطة عسكرية جديدة في ريف حلب الغربي قرب مدينة الأتارب القريبة من خطوط التماس مع ميليشيات الأسد.

وأوضح مراسلنا، أن القوات التركية استقدمت تعزيزات كبيرة إلى منطقة الوساطة المقابلة للفوج 46 الخاضع لسيطرة نظام الأسد واقامت نقطة عسكرية فيها.

وتضم التعزيزات التي وصلت إلى النقطة الجديدة آليات ثقيلة متنوعة ومعدات هندسية ومواد لوجستية وحواجز إسمنتية، وذلك وفقاً لما ذكرت مصادر ميدانية.

وخلال الأشهر القليلة الماضية شهدت محاور إدلب وأرياف اللاذقية وحلب وحماة المحاذية لها تحركات عسكرية كبيرة للجيش التركي، تكللت بإنشاء عشرات النقاط الجديدة.

وتركزت معظم تلك النقاط قرب الطريق الدولي M4 والذي صرحت روسيا في العديد من المناسبات بوجود نوايا لديها للسيطرة عليه، نظرا لاهميته في ربط المناطق الخاضعة لسيطرة النظام غرب وشرق البلاد.

يذكر أن الجيش التركي انخرط مطلع العام الماضي بشكل رسمي في القتال إلى جانب الفصائل الثورية ضد نظام الأسد والميليشيات الداعمة له وتمكن من إحراز فارق وإيقاف تقدمها باتجاه ريف إدلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى