سياسي دولي

الائتلاف الوطني يرحب بتنصيف ميليشيا الحوثي على لوائح الإرهاب الأمريكية

شاهد – متابعات
رحب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بتصنيف الولايات المتحدة الأمريكية لميليشيا الحوثي على لوائح المنظمات الإرهابية.

واعتبر الائتلاف في بيان أن القرار الأمريكي هذا خطوة ضرورية ومنتظرة من أجل تطويق وقطع أذرع النظام الإيراني الخبيثة في المنطقة مشيرا إلى أن سِجل جماعة الحوثي حافل بالجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني.

وأكد أن هذه الجماعة دمرت ثمار ثورة اليمن السلمية وتلاعبت بالعملية السياسية وعملت تحت الأجندة الإيرانية التوسعية واعتدت بشكل متكرر على المدن والمرافق التجارية في السعودية.

ودعا إلى تصنيف جميع الميليشيات والجماعات والتنظيمات المشابهة لها والقادة والشخصيات المرتبطة بها وملاحقتها وقطع مصادر تمويلها وتعزيز الضغوط الدولية على الأنظمة الراعية لها، وقطع الطريق أمام محاولاتها المستمرة للالتفاف على العقوبات.

وأضاف أن الأوضاع في اليمن وسوريل والمنطقة بشكل عام تتطلب بناء موقف دولي مشترك يستند إلى القرارات الدولية والقانون الدولي ويعمل على اتخاذ كافة الخطوات من أجل ردع النظام الإيراني، وإيقاف جرائمه وإنهاء دوره التخريبي والمدمر.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت يوم أمس تصنيف جماعة الحوثي ذراع إيران في اليمن على لوائح المنظمات الإرهابية، وإدراج 3 من قياداتها على قائمة الإرهابيين الدوليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى