سياسي دولي

موقع عربي يكشف عن كتيبة تتمركز فيها ميليشيا “حزب الله” وأخرى إيرانية محيط دمشق

شاهد – متابعات
كشفت مصادر إعلامية عن أحد المواقع التي تتمركز فيها ميليشيا حزب الله اللبنانية، إضافة لميليشيا إيرانية وقادة كبار من الحرس الثوري الإيراني، في محيط دمشق.

وقالت “قناة العربية” السعودية، في تقرير لها عبر موقعها الرسمي، إن كتيبة من ميليشيا “حزب الله اللبناني”، تمركزت في الفوج 47 الفرقة الأولى، بمنطقة “دير علي” جنوبي دمشق.

وبحسب التقرير، فأن الفوج يضم إضافة لعناصر “حزب الله”؛ عناصر من ميليشيا العصائب، وآخرين من الحرس الثوري الإيراني.

ولفتت “العربية” في تقريرها إلى أن الفوج تولى سابقا مهمة تأمين المؤازرات العسكرية المتّجهة إلى الجنوب السوري، لكنّ مهمته تحولت إلى تأمين الطريق.

بالإضافة لما سبق، يتولى الفوج وتسيير الدوريات إلى الأرياف القريبة مع امتلاكه صلاحيات واسعة كالتي يمتلكها أي فوج أجنبي، إذ إن عناصره يغلقون الطرقات في الوقت الذي يستشعرون فيه بأي خطر.

كما يؤدي الفوج مهاما استراتيجية، تتمثّل بأنه يعتبر خط التدخل السريع أثناء دخول أي شاحنة عسكرية قادمة من الحدود وخصوصا العراقية.

وذكر التقرير أنّ أبرز القادة الأجانب في الفوج 47، هو الحاج علي أبو القاسم، أو الحاج علي قاسم، ويبلغ تعداد عناصر الفوج 100 عنصر على الأقل، خلال الأيام العادية. أما في حالات لاستنفار فيتجاوزون 300 عنصر.

في غضون ذلك، توسع المقاتلات الإسرائيلية غاراتها على مواقع تابعة لإيران وحزب الله في سورية، كان آخر 7 من الشهر الحالي، حيث شنّت مقاتلات إسرائيلية 3 غارات متتالية على محيط الفرقة الأولى في ريف دمشق الغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى