سياسي دولي

إسرائيل تبعث برسالة إلى بشار الأسد.. ما فحواها؟

شاهد – متابعات
أكدت صحيفة هآرتس العبرية أن إسرائيل أرسلت مؤخراً رسالة إلى نظام الأسد بخصوص الغارات التي تتعرض لها المواقع الإيرانية في سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن الرسالة تضمنت مطالبات لنظام الأسد بعدم استخدام دفاعاته الجوية في التصدي للغارات الإسرائيلية على مواقع الميليشيات الإيرانية وحزب الله.

وأشارت إلى ارتفاع وتيرة الهجمات الإسرائيلية مؤخراً واستهدافها مصانع ومستودعات أسلحة ومواقع مشتركة للنظام وإيران وحزب الله وبطاريات دفاع جوي.

وأوضحت الصحيفة أن زيادة الغارات الإسرائيلية سببه ضعف تكتيكات الجانب الإيراني خاصة منذ اغتيال الولايات المتحدة الأمريكية لقائد فيلق القدس قاسم سليماني العام الماضي.

ووفقاً للمصدر فإن الإستخبارات الإسرائيلية تستعد لمواجهة كافة السيناريوهات، من بينها إطلاق قذائف صاروخية أو صواريخ بالستية بعيدة المدى أو صواريخ موجهة وطائرات مسيرة.

وترى إسرائيل، وفقاً للصحيفة، أن الهجوم الانتقامي الإيراني ضدها قادم، وقد يكون على شكل استهداف شخصيات إسرائيلية أو سفارة أو قنصلية.

جدير بالذكر أن اسرائيل كثفت من غاراتها على مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا، حيث شنت منذ مطلع العام الحالي عدة هجمات كان آخرها استهداف نقاط في ريف دمشق والسويداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى