محلية

نبع السلام.. تركيا تنظم برامج توعية لأطفال سوريين حول كيفية تجنب ألغام قسد

شاهد – متابعات
نظمت وزارة الدفاع التركية برامج توعية لأطفال سوريين في منطقة نبع السلام شمال شرقي البلاد حول كيفية تجنب الألغام التي زرعتها ميليشيا قسد في المنطقة.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم الأحد انها تنظم برامج توعوية للأطفال في منطقة عملية نبع السلام بشأن كيفية التصرف لحماية أنفسهم، عند عثورهم على ألغام أو عبوات ناسفة مزروعة من قبل قسد.

وقدم خبراء أتراك في مجال تفكيك الألغام والمتفجرات دروساً لطلاب مدرسة تل زيدان الابتدائي، حول ما يتوجب عليهم القيام به في حال صادفوا ألغاما وعبوات ناسفة من أجل حماية أنفسهم.

ومع انطلاق العام الدراسي الحالي خصصت القوات التركية المنتشرة في منطقة عمليات نبع السلام عدداً من عرباتها وآلياتها المدرعة لنقل الأطفال إلى مدراسهم وذلك بهدف حمايتهم من التفجيرات التي تستهدف المنطقة.

وقد تداولت صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي في تشرين الأول الماضي صوراً وتسجيلات تظهر قيام جنود أتراك بنقل أطفال من مدينة “رأس العين” بريف الحسكة الشمالي إلى مدرستهم بواسطة عربة مصفحة.

وتشهد مدينتي رأس العين وتل أبيض منذ سيطرة الجيشان الوطني السوري والتركي عليهما في إطار عملية “نبع السلام” في تشرين الأول من عام 2019 تفجيرات بواسطة بواسطة سيارات ودراجات نارية مفخخة من قبل ميليشيات قسد أودت بحياة عشرات المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى