محلية

الصحة العالمية تفصح عن الموعد المحتمل لوصول لقاح كورونا إلى سوريا

شاهد – متابعات
كشفت منظمة الصحة العالمية عن الموعد المحتمل لوصول لقاحات فيروس كورونا (كوفيد-19) إلى الدول الأكثر فقراً في العالم، ومن ضمنها سوريا.

وذكرت مسؤولة اللقاحات في منظمة الصحة العالمية كيت أوبراين إن برنامج “كوفاكس” أبرم اتفاقات لشراء ملياري لقاح، على أن تبدأ أولى الجرعات في الوصول خلال الأسابيع المقبلة.

ووفقاً ما قالت أوبراين خلال تصريح صحافي قبل أيام فإن عملية توريد اللقاحات ستبدأ بين نهاية شهر كانون الثاني/ يناير الحالي ومنتصف شهر شباط/ فبراير المقبل.

وكوفاكس هو برنامج أطلقته منظمة الصحة العالمية بدعم من التحالف من أجل اللقاحات، ويهدف إلى المساعدة في ضمان الوصول العادل للقاحات كورونا إلى جميع دول العالم.

وأكدت أوبراين أن برنامج كوفاكس قادر على تأمين أكثر من ملياري جرعة من اللقاحات، مشيرة إلى أن المنظمة ستبدأ في تقديم هذه اللقاحات خلال أسابيع.

وقبل أيام زعم مدير منظمة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة لدى نظام الأسد توفيق حسابا أن نظامه تواصل مع منظمة الصحة العالمية للحصول على لقاح ضد فيروس كورونا.

وادعى حسابا أن نظام الأسد سيدفع ثمن اللقاح وسيقدمه مجاناً للمقيمين في مناطق سيطرته وبشكل اختياري، وذلك وفقاً لما نقل موقع هاشتاغ سوريا الموالي عنه.

يذكر أن الدول الغنية حول العالم كالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والاتحاد الأوروبي وبريطانيا بدأت منذ أسابيع حملات تطعيم واسعة باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى