أخبار اللاجئين

المنحة التركية تفتح باب التسجيل أمام الطلاب.. وهذه شروطها

شاهد – متابعات
أعلنت إدارة المنحة التركية الحكومية عن فتح باب التسجيل للطلاب والطالبات الراغبين بالاستفادة من خدماتها خلال العام الدراسي الحالي 2021.

وأوضحت رئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى YTB أنه سيتم فتح باب التسجيل لبرنامج المنح الدراسية عن طريق الإنترنت للطلاب الراغبين بالدراسة في أبرز الجامعات التركية إعتبارا من اليوم الأحد.

وبحسب ما ذكرت في بيان فإنه سيبدأ استقبال طلبات التسجيل للبرنامج خلال الفترة بين 10 كانون الثاني الحالي وحتى تاريخ 20 المقبل، على موقعها الإلكتروني مجاناً من خلال الرابط التالي ww.turkiyeburslari.gov.tr.

وتشترط المنح التركية على الطلاب الراغبين في التسجيل لديها لتلقي تعليمهم الجامعي أن يكون معدلهم 70% على الأقل للدخول في برامجها، و90% للراغبين بدراسة الطب، وألا يتجاوز عمر المتقدم 21 سنة وتقدم لهم راتباً شهرياً بقيمة 800 ليرة تركية.

وبخصوص الطلاب الراغبين بدراسة الماجستير والدكتوراه تشترط المنحة ألا يقل المعدل الدراسي عن 75% وألا يتجاوز سن المتقدم 30 عاما للماجستير، و35 عاما للدكتوراه، وتقدم راتب 1100 ليرة للماجستير، و1600 ليرة للدكتوراه.

ومن ميزات المنحة أنها تدفع ثمن تذكرة سفر الطالب للمرة الأولى إلى تركيا، وثمن تذكرة عودته إلى بلاده بعد التخرج، وتسمح له بدراسة اللغة التركية في سنة تحضيرية وثم البدء في الدراسة الجامعة، بالإضافة لتوفيرها للسكن والحصول على تأمين صحي مجاني.

يذكر أن المنحة التركية تعتبر من أشهر برامج المنح حول العالم، لكونها تشمل جميع التخصصات، وتوفر 908 برنامج دراسي باللغة التركية والإنكليزية، وقد استفاد منها أكثر من 150 ألف طالب من 172 دولة من بينها سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى