سياسي دولي

ألمانيا تعتقل 3 مواطنين بتهمة تمويل هـ.ـيـئـة تـ.ـحـرير الـ.ـشام

شاهد – متابعات
اعتقلت السلطات الألمانية ثلاثة مواطنين واحالتهم إلى القضاء بتهمة دعم “هيئة تحرير الشام” المنتشرة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وذكرت مجلة “ديرشبيغل الألمانية”، أن قوات الأمن اعتقلت رجلين وامرأة تحمل الجنسية الألمانية والصربية والكوسوفية للاشتباه بهم بجمع التبرعات لتحرير الشام وعملهم كوسطاء ماليين بين الأخيرة والمتبرعين.

وبحسب الصحيفة فإن الادعاء الألماني يحقق منذ ايام مع 14 متهما آخرين لجمعهم الأموال لهيئة تحرير الشام وتمويل عملياتها، مشيرة إلى أن قوات الشرطة شنت مداهمات في ميونيخ وأولم بينما تستمر الحملة في مناطق أخرى.

وفي السياق ذاته، أوضحت صحيفة زود دويشته أن المحققون في مكتب المدعي العام ومكتب الشرطة الجنائية للفيدرالية اكشتفوا شبكة لتمويل الحركات الإسلامية في سوريا.

وأضافت أن الأموال كانت تنتقل من ألمانيا الى سوريا عبر وسيط في تركيا، مشيرة إلى أن سلطات البلاد تلقت بلاغاً بوجود منصة لتحرير الشام على الانترنت تدعو من خلالها لتمويلها من أجل شراء الأسلحة وتأمين رواتب لعناصرها.

جدير بالذكر أن ألمانيا تصنف هيئة تحرير الشام على لوائح المنظمات الإرهابية وتحظر جميع أنشطتها في البلاد، وذلك تماهيا مع القرارات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص جبهة النصرة ومن ثم جبهة فتح الشام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى