سياسي دولي

الائتلاف يبارك المصالحة الخليجية ويدعو لدور عربي أكثر فاعلية في سوريا

شاهد – متابعات
قدم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية التهنئة للملكة العربية السعودية على نجاح القمة الخليجية الأخيرة والتي تكللت بالمصالحة مع دولة قطر وانهاء مقاطعتها.

وذكر الائتلاف في بيان رسمي، أن السوريون يتطلعون إلى هذه القمة بكثير من الأمل والتفاؤل مع عودة العلاقات إلى سابق عهدها وإعادة التوازن للموقف العربي وبناء دور خليجي يسهم في تفعيل الموقف العربي تجاه القضية السورية وفرض الضغوط اللازمة لدفع مسار الحل السياسي.

وأعرب الائتلاف عن تقديره للبيان الختامي للقمة الخليجية تجاه مختلف القضايا العربية والإقليمية وبشكل خاص البنود التي تتعلق بالقضية السورية ودعمها للحل السياسي وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 بكل تفاصيله.

وأضاف البيان: “أن مواقف الأشقاء في الخليج العربي تجاه سيادة سوريا ووحدة أرضها ورفض أي محاولات لإحداث تغييرات ديموغرافية فيها، مع إدانة الوجود الإيراني على أرضها؛ كانت واضحة ومبدئية وقد ركزت على ضرورة إخراج كل الميليشيات الإيرانية وميليشيات حزب الله الإرهابي والميليشيات الطائفية من سوريا”.

وأشار إلى أن سوريا اليوم بانتظار دور عربي أكثر فاعلية يسهم في إنهاء معاناة الشعب السوري التي قاربت على العشر سنين، وعونه على تحقيق تطلعاته في الحرية والاستقلال، والخلاص من النظام والميليشيات الإيرانية الطائفية وإنهاء المشروع التخريبي الإيراني في سوريا والمنطقة.

يذكر أن دول مجلس التعاون الخليجي عقدت يوم الثلاثاء الماضي قمتها الـ41 في السعودية، وقد أكد بيانها الختامي على التمسك بالقرار 2254 كأساس للحل في سوريا ودعمه لعمل اللجنة الدستورية ودعم عودة اللاجئين السوريين وفق المعايير الدولية وإدانة الوجود الإيراني وتدخلها في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى