سياسي محلي

تصريح غريب من نظام الأسد حول الغارات الإسرائيلية الأخيرة.. ما علاقة تركيا؟

شاهد – متابعات
علقت وزارة الخارجية التابعة لنظام الأسد على الغارات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت عدة مواقع لقواته وللميليشيات الإيرانية بريفي السويداء ودمشق.

وزعمت الوزارة في رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن، أن إسرائيل تنسق غاراتها مع تنظيم الدولة “داعش”، مدعية أن ذلك يظهر من خلال تزامن الهجوم الأخير مع تعرض حافلات تقل مجموعة من عناصره لكمين في منطقة البادية.

وادعت أن استمرار الغارات الإسرائيلية على مواقع نظام الأسد وإيران يبرهن على وجود تنسيق بين تل أبيب وتركيا والولايات المتحدة، وهدفها إعاقة النظام من محاربة تنظيم الدولة و”جبهة النصرة”، حسب زعمها.

ويوم أمس الأول شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية هجوماً على مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الأسد وإيران في ريفي دمشق والسويداء جنوبي البلاد ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

واستهدفت الغارات كتيبة الرادار غرب قرية الدور بريف السويداء ونقاط عسكرية تابعة للفرقة الأولى في جيش الأسد قرب منطقة الكسوة جنوب العاصمة دمشق، والتي تعتبر مناطق انتشار للميليشيات الإيرانية وحزب الله.

يشار إلى أن إسرائيل نفذت مئات الغارات الجوية على مواقع تابعة للنظام وإيران في سوريا منذ إندلاع الثورة في آذار/ مارس2011، وتركزت هذه الهجمات على استهداف المنشآت العسكرية ومستودعات التسليح وبطاريات الدفاع الجوي وطالت 8 محافظات سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى