سياسي محلي

السويداء ترفض مقترحاً لدعم “بشار الأسد” في الانتخابات الرئاسية القادمة!

شاهد – متابعات
رفض وجهاء ورجال دين في محافظة السويداء جنوبي سوريا مقترحاً لدعم رأس النظام السوري “بشار الأسد” في الانتخابات الرئاسية القادمة.

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” عن مصدر وصفته بـ”الخاص” قوله إن الشيخ “نواف طراد” الملحم عقد مؤخراً إجتماعاً مع وجهاء وشيوخ من محافظة السويداء من بينهم شيخ العقل يوسف الجربوع وممثلين عن العائلات ووجوه اجتماعية.

وأوضح المصدر أن الملحم طرح على الحضور فكرة ترشيح الأسد للانتخابات الرئاسية القادمة ودعمه من الوجوه الإجتماعية والعشائرية نيابة عن عائلاتهم وعشائرهم، مؤكداً أن هذا المقترح لم يلق جواباً من وجهاء السويداء وأن الاجتماع لم يخرج بنتائج إيجابية.

وبدأ النظام بتحريك أدواته في سبيل الترويج للتجديد لبشار الاسد، وإجراء تحركات عدة في محاولة لكسب دعم العشائر عن طريق بعض المشايخ الذين تربطهم صلات بالأفرع الأمنية وبمسؤولي نظام الأسد.

وبحسب المصدر ذاته فإن النظام عقد لهذا الغرض ملتقى عشائرياً في محافظة حماة وسط البلاد، تكفل نواف الملحم بالترويج للأسد واقناع الحضور بفكرة دعمه في الاستحقاق الانتخابي القادم، وتسميته مرشحاً للعشائر السورية.

وتشكل العشائر العربية نسبة كبيرة من مكونات الثورة السورية وقد أكدت في العديد من المناسبات رفضها لفكرة بقاء بشار الأسد في السلطة وشددت على ضرورة إسقاط نظامه ومحاسبة رموزه وجميع المتورطين بارتكاب جرائم بحق السوريين.

يشار إلى أن الانتخابات التي يخطط نظام الأسد لإجرائها الصيف القادم تلاقي معارضة دولية واسعة وتأكيد أمريكي أوروبي على عدم الاعتراف بنتائجها لكونها تجري خارج قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 ولا تحقق تطلعات الشعب السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى