سياسي دولي

المبعوث البريطاني إلى سورية يدين تفجيرات جنديرس ورأس العين

شاهد – متابعات
أدان المبعوث البريطاني الجديد إلى سورية “جوناثان هارغريفز”، عمليات التفجير التي جرت شمالي سورية في رأس العين وجنديرس بداية العام الحالي.

وقال “هارغريفز” في تغريدة على تويتر، “أضم صوتي في إدانة الهجمات الهجمات العشوائية بالعبوات البدائية الصنع في رأس العين وجنديرس في 2 كانون الثاني والتي أدت لقتل وجرح مدنيين بمن فيهم أطفال”.

وأضاف في تغريدة أخرى، “13 مليون سوري بحاجة إلى المساعدة المنقذة للحياة، والملايين معرضون لخطر انعدام الأمن الغذائي، مشيراً إلى أنه 8 ملايين جنيه إسترليني من مبادرة #UKaid الحيوية ستضمن حصول السوريين المستضعفين على الدعم الذي يحتاجونه بشدة، بما في ذلك الملابس الدافئة والمساعدة الغذائية الطارئة ودعم صغار المزارعين”.

وبدأ البريطاني “جوناثان هارغريفز” مهامه، في 14 من كانون الأول، ممثلا لبلاده في سورية خلفا ل “مارتن لونغدن’ الذي استقال في 13 من كانون الأول الماضي وهو يؤكد على أن “سورية تقف على حافة الهاوية”.

أما “هارغريفز” فغرد عقب تعيينه على تويتر “شاهدت بنفسي كيف أن هذا الصراع الخطير هو مأساة إنسانية كبيرة قبل أي اعتبار آخر، وذات آثار مدمرة على العديد من المواطنين السوريين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى