محلية

درعا.. تسوية روسية تلوح في الأفق تتضمن إطلاق سراح المعتقلين

شاهد – خاص
ناقش مندوبون روس مع أعضاء “اللجنة المركزية” و”خلية الأزمة” في درعا، خلال اجتماع أقيم في الملعب البلدي بدرعا المدينة، تهدئة الوضع الأمني، وتسيير دورات روسية في معظم قرى وبلدات درعا، إضافة لقضية المعتقلين.

وقال “تلفزيون سوريا” مستندا إلى مصادر خاصة، إن الجنرال الروسي “أندري فلاديميروفيتش كولوتوفكين”، تحدث عن عفو من رئيس النظام سيصدر خلال أقل من شهرين، وسيشمل نحو 75 % من معتقلي المحافظة، في حين تم تأجيل قضية المحكومين ميدانياً.

وحول موضوع التسويات التي حصلت مؤخراً، أكد الجنرال “كولوتوفكين”، أنه سيتم نشر أسماء جميع الذين أجروا تسوية مدنية على جميع الحواجز التابعة لقوات الأسد ضمن قوائم، وسيتم الإعلان عنها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونقلت مصادر التلفزيون عن أحد الحاضرين، أن الاجتماع جاء من أجل تهدئة الوضع الأمني في درعا، واستطلاع آراء آهالي محافظة درعا، وإيصالها للقيادة الروسية في قاعدة “حميميم” الروسية.

ومنذ سيطرة قوات الأسد عليها منتصف العام 2018، تشهد محافظة درعا فوضى أمنية ذريعة، في ظل استهدافات متكررة لعناصر وقياديين سابقين في الجيش الحر، ومسؤولي مجتمع مدني، كما يحاول الروس فرض سيطرتهم على المنطقة في ظل رفض من إيران التي تتمركز في 22 موقعا في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى