سياسي دولي

مطبخها دمشق.. خطة “إيرانية” لإشعال حرب شمال لبنان!

شاهد – متابعات
نشر “فراس طلاس” ابن وزير الدفاع السوري الأسبق “مصطفى طلاس”، عن خطة إيرانية بالتنسيق مع نظام الأسد، لتأسيس إمارة داعشية في مدينة طرابلس بلبنان.

وجرى اجتماع متعدد الأطراف، يوم الاربعاء الماضي، وفقا لما نشر “طلاس” على صفحته في فيسبوك، بمحيط “السيدة زينب” بالقرب من مدينة دمشق، لبحث هذه الخطة.

وحضر الاجتماع مبعوث إيراني مهم، وممثل مهم من الحشد الشعبي، وآخر من حزب الله العراقي واللبناني، بالتنسيق مع فرع أمن سوري تتبع له هذه الأمور .

وتهدف الخطة لإرسال المجموعات الداعشية المحسوبة على ايران، إلى طرابلس-لبنان للتأسيس لإمارة داعشية هناك، بدءاً من الصدام مع القرى التركمانية، ومن ثم إغراق الشمال اللبناني في قتال سني-سني، يغير شكل الحدث الآن.

وذكر طلاس أن الأمن السوري لديه مخطط منفصل بهذه الخطة، مشيراً إلى أن الاجتماع بحث خطة أخرى فحواها: إرسال مجموعة أخرى من داعش، ستخلق اشتباكا على الحدود الاسرائيلية-السورية، وتستقر هناك في أنفاق ومغارات معدة سابقاً لحزب الله، الذي سينسحب فجأة.

ويدأب “فراس طلاس” على نشر تخمينات ومعلومات يقول إنه يحصل عليها من مصادر خاصة، تتعلق بخطط وتحركات كل من: النظام السوري، إيران، وروسيا.

بينما يتلقى رجل الأعمال المعارض للنظام انتقادات حول ما ينشره على صفحته، حيث يعتبرها البعض مجرد أخبار مزيفة، أو من محض الخيال، إلا أن طلاس يؤكد عكس ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى