محلية

الحكومة المؤقتة توقع بروتوكول تعاون مع جامعة “ماردين” التركية

شاهد – متابعات
وقعت وزيرة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة “هدى العبسي”، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مع جامعة ماردين التركية، وذلك في خطوة جديدة نحو الاعتراف بشهادات جامعة حلب الحرة.

وقالت وزارة التربية والتعليم في منشور على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، “مبارك لطلابنا في جامعة حلب في المناطق المحررة هذا الإنجاز الكبير، وزيرة التربية والتعليم الدكتورة هدى العبسي توقع بروتوكول تعاون مهم جداً مع رئيس جامعة ماردين التركية”.

وفي تصريح صحافي عقب توقيع البروتوكول، أوضحت “العبسي” أن الاتفاق سيكون له نتائج إيجابية كبيرة على طلاب المناطق المحررة، خاصة وأنه ينص على التعاون التربوي والعملي في مختلف المجالات.

وينص الاتفاق الذي تم تحديد مدته بعشر سنوات قابلة للتجديد على قبول الطلاب الذين تخرجوا من جامعة حلب الحرة في برنامج الماجستير في جامعة ماردين شريطة أن يستوفوا الشروط اللازمة.

واتفق الجانبان على بحث إمكانية فتح مراكز “يوس” و”تومر” تابعة لجامعة ماردين في جامعة حلب الحرة، وإجراء اختياراتهما في الداخل السوري، إضافة إلى تقديم دورات عبر الانترنت لتعزيز خبرات طلاب جامعة حلب.

يشار إلى أن وزيرة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة “هدى العبسي” أجرت أواخر شهر كانون الأول الماضي زيارة إلى جامعة ماردين التركية رفقة عميد كلية الطب “جواد أبو حطب” ورئيس جامعة حلب “ضياء قالش” لبحث سبل التعاون بين الجامعتين والارتقاء بالتعليم العالي في المناطق المحررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى