سياسي دولي

تعاون إعلامي بين فرنسا و الإمارات ما الهدف منه

تعاون إعلامي بين فرنسا و الإمارات ما الهدف منه

 

أفادت صحيفة “ميديا بارت” الفرنسية، إنه منذ عام 2017، تم تكثيف الاتصالات بين أبو ظبي و باريس، في محاولة لصناعة صورة ايجابية أمام الرأي العام الفرنسي عن الإمارات و ذلك عبر إعلاميين ووسائل إعلامية فرنسية.

وأكدت الصحيفة أن الإمارات قامت بالتواصل مع عدد من وسائل الإعلام والإعلاميين الفرنسيين في سبيل العمل على إضفاء صورة إجابية لولي عهد الإمارات محمد بن زايد، و مساعدته في الظهور و ضخ أفكاره ضمن المجتمع الفرنسي، و ذلك عبر لقاءات مع صحفيين ووسائل إعلام فرنسية مؤثرة.

وأشارت إلى أن اللجوء لإعلاميين فرنسيين، يوضح إلى أي مدى تلعب أوروبا وفرنسا، دوراً رئيسياً في الإمارات، في السياق المتوتر لأزمة خليجية لا نهاية لها، لأن عقود الأسلحة والتجارة، لا تسمح بالاحتجاج في أبوظبي.

وتابعت: “بصورة خبيثة جدا، تقدم صورة ابن زايد بشكل المتسامح، وفي المقابل فإن هناك صورة غير أخلاقية له في العالم العربي، مثل إسكات التحول الديمقراطي، وانتهاكات حقوق الإنسان، والقتلى في الحرب المستعرة، وأنه يحاول فرض بصمته ليحقق حلمه ويصبح أقوى رجل في الوطن العربي”.

يذكر أن الإمارات عقدت اتفاقية سلام مع اسرائيل مؤخرا، في سبيل الاصطفاف و كسب الود الاسرائيلي الأمريكي، لتشكل لنفسها شوكة في المنطقة العربية على حساب العروبة و المقدسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى