سياسي دولي

صحيفة تشعل فضيحة مدويّة لأحد أركان الحكم في الإمارات

صحيفة تشعل فضيحة مدويّة لأحد أركان الحكم في الإمارات

 

وجهت البريطانية كيتلين ماكنمارا اتهاماً لوزير التسامح الإماراتي نهيان بن مبارك آل نهيان بالاعتداء الجنسي عليها عند عملها على إطلاق مهرجان “هاي” الأدبي بأبو ظبي.

وقالت صحيفة “صنداي تايمز” أن ماكنمارا أكدت أنها تعرضت للإعتداء خلال شباط/فبراير من طرف نهيان بن مبارك آل نهيان، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في أبو ظبي.

و أشارت الصحيفة إلى أن ماكنمارا أكدت انها سافرت إلى الإمارات للعمل على إطلاق المهرجان، حيث تعرضت للاعتداء من قبل الوزير نهيان عندما التقيا في فيلا له على جزيرة نائية.

حيث أن الوزير اتصل بها و أبلغها برغبته بدعوتها لتناول العشاء، و ظنت أن اللقاء سيكون في إطار العمل و ترتيب أمور المهرجان، إلّا أن الأمور سارت على عكس توقعاتها حسب قولها.

وقد رفضت وزارة الخارجية الإماراتية التعليق على الموضوع، في حين أن الفتاة وافقت على التصريح للصحيفة و الكشف عن هويتها حيث تصدرت صورتها غلاف الصحيفة.

وقد أكدت كارولين ميشيل، رئيسة مهرجان “هاي” إن فريق العمل يدعم ماكنمارا لأبعد الحدود في التماس الإجراءات القانونية، مشيرة إلى أن المهرجان لن يعود إلى أبو ظبي إذا ظلّ الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في منصبه.

وأضافت ميشيل في بيان: “ما حدث لصديقتنا وزميلتنا كيتلين ماكنمارا في أبو ظبي في شباط كان انتهاكاً و إساءة شائنة للثقة و الموقف.

وقد أقيم مهرجان “هاي” الأدبي في أواخر شباط الماضي في أبو ظبي و استمر أربعة أيام شارك فيه نخبة من المؤلفين المشهورين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى