سياسي محلي

الائتلاف الوطني السوري يرحب بالعقوبات الأمريكية الجديدة على مسؤولين إيرانيين

الائتلاف الوطني السوري يرحب بالعقوبات الأمريكية الجديدة على مسؤولين إيرانيين

 

رحب الائتلاف الوطني السوري المعارض، الثلاثاء، بالعقوبات الأمريكية التي فرضتها إدارة ترمب أمس على مسؤولين إيرانيين.

وقال الائتلاف في بيان، إنها “خطوة إيجابية وضرورية، الائتلاف الوطني السوري يؤكد ترحيبه ودعمه لجميع الخطوات الرامية إلى معاقبة النظام الإيراني وتحجيم دوره الإقليمي باعتباره من أبرز رعاة الإرهاب والإجرام في المنطقة، مشدداً على ضرورة إيقاف مخططاته وتدخلاته في سورية وبقية الدول العربية”.

وأضاف الائتلاف “ينظر الشعب السوري إلى أي عقوبات تطال الدول والأنظمة الداعمة لنظام الأسد، باعتبارها دعماً لنضال السوريين ومساهمة تضعف هذا الحلف المنهمك في دعم الاستبداد، ومعاداة حقوق الشعوب وحقوق الإنسان”.

ودعا بقية أطراف المجتمع الدولي إلى “الجهود الرامية لوضع حد لسلوك النظام الإيراني في المنطقة، وتفعيل كل خطوة تسعى إلى ضمان حرية الشعب الإيراني وتخليص جميع شعوب المنطقة، من تدخلات النظام الحاكم هناك”.

وجدد تحذيره “من مخاطر الشبكات الإرهابية التي تديرها إيران وروسيا والنظام في المنطقة”، مطالباً المجتمع الدولي بالعمل على “مواجهتها وتفكيكها آخذين بعين الاعتبار أن كل تأخر في ذلك يتسبب في تفاقم الأزمات وخسارة المزيد من الأرواح”.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أمس عن عقوبات جديدة تستهدف شخصيات إيرانية في وزارة الدفاع، بسبب ما وصفته “دعم الأنشطة الإرهابية في المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى