دولي

وزير العدل اللبناني الأسبق يؤكد أن حزب الله منظمة إرهابية والعنبر 12 تحت إدارتها

قال وزير العدل اللبناني الأسبق “أشرف ريفي” إن أي فريق سياسي ينتمي إلى تيار 8 آذار محور حزب الله سيرفض حكماً تدخل المجتمع الدولي”.

وأضاف ريفي في مقابلة مع قناة “العربية” قبل يومين، مبيناً سبب رفض البعض للجنة التحقيق بأن محور 8 آذار “يعرف سلفاً وخاصة الأمنيون بأن حزب الله معني بشكل مباشر بانفجار بيروت، مثلما هو معني بمقتل الرئيس رفيق الحريري”.

وكذّب ريفي ادعاءات زعيم مليشيا حزب الله “حسن نصر الله” بأنه ليس للحزب علاقة بمرفأ بيروت مؤكداً وجود “مربع أمني لحزب الله داخل مرفأ بيروت ومربع جمركي والتجار العاديون يعرفون تماماً أن حزب الله يسرح ويمرح داخل مرفأ بيروت”.

وأكد أن العنبر رقم 12 الذي انفجرت شحنة نترات الأمونيوم داخله “يخضع لحزب الله ولهذا السبب فإن التحقيق بدأ خاطئاً”.

وأشار ريفي إلى أن أي تحقيق لبناني بخصوص الانفجار سيفشل لأن “حزب الله سيقتل أي قاضي أو عائلته”. مبيناً أن “حزب الله منظمة إرهابية ومنظمة قتل وإجرام تقتل خصمها وأنا شاهد كيف قتل وسام الحسن و وسام عيد وكلنا نعرف تماماً أن حزب الله هو المسؤول عن قتل الشهيد رفيق الحريري”.

وشدد على أن القضاة اللبنانيين يملكون كفاءة عالية ولكنهم بحاجة إلى حماية دولية من تهديدات حزب الله وإجرامه.

وأورد ريفي تفاصيل عملية اغتيال النقيب وسام عيد الذي عمل ضمن فريق التحقيق في مقتل رفيق الحريري، مؤكداً أن السيارات التي نفذت عملية الاغتيال انطلقت من الضاحية الجنوبية معقل “حزب الله”، وأنها تربصت به عدة مرات حتى نجحت باغتياله بناء على تتبع كاميرات المراقبة في المنطقة.

وشغل اللواء أشرف ريفي منصب مدير عام الأمن اللبناني من عام 2005 وحتى 2013، ثم تسلم بعدها منصب وزير العدل حتى 2016

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: