دولي

وزير الخارجية التركي يوجه انتقادات لاذعة لـ “ماكرون”

وزير الخارجية التركي يوجه انتقادات لاذعة لـ “ماكرون”

 

أطلق وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، الجمعة، انتقادات لاذعة للرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، على خلفية دعم فرنسا لليونان في قضية المناطق المتنازع عليها للتنقيب عن الغاز في شرق المتوسط.

ونقلت وكالة “رويترز” عن أوغلو، قوله، “في ليبيا، دعمت (فرنسا) الانقلابيّ حفتر وارتكبت خطأ فادحاً”، مؤكدأ أن الأمور تبدلت “وتغيرت التوازنات وانهزم حفتر وجن جنون ماكرون”.

وأضاف أوغلو “تركيا بددت الأمل الفرنسي في أن يسيطر حفتر على العاصمة الليبية، وذلك بتقديمها الدعم العسكري لحكومة الوفاق الوطني والتصدي لهجوم حفتر في حزيران”.

وتابع في حديثه عن ماكرون “وفي حالة الجنون هذه، أُسقط في يده. بعدها مباشرة قال إنّ سفننا احتكت بسفنه في شرق البحر المتوسط، لكنه لم يستطع توثيق هذا وأصابه الخزي”.

وطالب فرنسا بالكف عن ممارساتها، مشيراً إلى أنه “لا داعي لمثل هذا السلوك الهستيري من جانب فرنسا، هذا يجعلها مثار سخرية. نحن بلدان عضوان في حلف شمال الأطلسي”.

ودعمت فرنسا اليونان في مزاعمها حول ما تصفه بأحقية التنقيب واستغلال الثروات الباطنية، بعد عمليات التنقيب التي أجرتها أنقرة عن موارد الطاقة من النفط والغاز في مياه البحر المتوسط، مؤخراً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: