محلي

وزارة التربية والتعليم تلحق مركزاً بحثياً لإشرافها مدة عام كامل

خاص ـ شاهد

أصدرت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة بياناً، الأحد، أعلنت فيه إلحاق مركز “فكر للدراسات والتطوير” بإشرافها مدة عام كامل.

وقال غياث الدك مدير المركز في تصريح خاص لـ”شاهد”، إن القرار الصادر عن الوزارة يستوجب عدة التزامات، كتقديم أبحاث ومجلة علمية محكّمة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم العالي.

وأضاف أن القرار يسعى لضبط البحث العلمي والأمانة العلمية في النقل والكتابة، كذلك التأكد من نزاهة المحكّمين والباحثين، حتى لا يفقد البحث العلمي موضوعيته أو ينحرف عن هدفه.

وأوضح أن الوزارة تأكدت من مستوى القائمين على العمل وراجعت الأبحاث المنشورة منذ ثلاثة أشهر حتى الآن، وبعد اقتناعها بالفكرة تم التواصل مع المركز ومنحه التسجيل والترخيص المبدئي.

ونوه الدك أن المركز يتضمن مجموعتين، الأولى تتكون من الحاصلين على شهادات الدكتوراه أو الماجستير وكتاب مقالات الرأي والبحث العلمي.

وتتكون المجموعة الثانية من الفئات الأقل بالتحصيل العلمي، وهي غرفة “صدى الطلبة”، ويقع كل تركيز الباحثين عليها لتأسيس الطلبة وحملة الإجازة الجامعية وتدريبهم على منهجية البحث العلمي وتسليحهم بالقدرة على إيجاد الحلول لأي مشكلة بحثية.

ومركز “فكر للدراسات والتطوير” مركزٌ بحثي مستقل، يقوم عليه مجموعة من الأكاديميين والباحثين وطلاب الدراسات العليا، ويهدف لتشجيع نشر وتكثيف البحث العلمي والأبحاث المجتمعية التي تعنى بالشأن السوري، لإيجاد حلول واقتراحات تقدّم للوزرات والمجالس المحلية للنهوض بالمنطقة المحررة.

تحرير: حبيبة العمري

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: