محلي

ناشط ثوري يحصل على المرتبة الأولى في جامعة ماردين التركية

 

ناشط ثوري يحصل على المرتبة الأولى في جامعة ماردين التركية

خاص ـ شاهد

حصل الناشط الثوري خالد أبو صلاح، على أعلى معدل على مستوى جامعة ماردين الحكومية في تركيا، وتفوق بمعدل 95% في قسم العلوم السياسية والعلاقات الدولية.

وقال أبو صلاح في تصريح خاص لـ”شاهد”، واجهتني عدة صعوبات في مسيرة الدراسة، خاصة في السنتين الأولى والثانية حيث الانقطاع الطويل عن الدراسة، وتحدي العمل لتأمين المعيشة، بالإضافة للانشغال بالشأن الثوري والسفر.

وأضاف أن هذه الصعوبات لم تقف في طريقه وحده، بل إن معظم الطلاب السوريين في تركيا ودول العالم يواجهون نفس التحديات، خاصة الاضطرار لتزامن فترة الدراسة مع العمل، ومع ذلك فقد أثبت الطلاب السوريون تفوقهم في عدة اختصاصات جامعية.

ونوه أبو صلاح إلى التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية للطلاب السوريين، وفي مقدمتها فتح باب القبول في الجامعات الحكومية المجانية، إضافة إلى المنح التي تقدمها بعض المنظمات الحكومية وغير الحكومية من أجل تسهيل دراسة الطالب وتفرغه للتحصيل العلمي.

وأشار إلى أن أهم الامتيازات التي قدمتها تركيا، افتتاح أفرع لبعض جامعاتها في الشمال السوري، لتوفير تكاليف السفر على الطلاب.

وأوضح أبو صلاح أن خطوته العلمية القادمة ستكون التخصص في علم النزاعات، الذي يهتم بدراسة النزاعات وإدارتها وتلمس حلولها، منوهاً أنه تخصص حديث في منطقتنا العربية ولكنه متطور في الجامعات والمعاهد الغربية.

وبين أن سبب اختياره لهذا التخصص، هو الحاجة لإتقان فنون السياسة وعلومها لإيصال القضية السورية للعالم، خاصة بعد الخذلان وحملات التشويه التي تطال الثورة، وتحميل الشعب السوري مسؤولية ما آلت إليه أمورها.

وأشاد أبو صلاح بالفضل الكبير للكادر التدريسي في جامعة ماردين، والجهد المبذول الذي “ذلل الكثير من الصعوبات والعقبات التي تواجه الطلاب”.

وخالد أبو صلاح وجه ثوري معروف، أوصل للعالم عبر صوته مجريات القصف والحصار على حي بابا عمرو وحمص منذ عام 2011، ومازال مستمراً في نشاطه الثوري عبر العمل الإعلامي، بالإضافة لتفوقه الدراسي.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: