محلي

نادي الصحفيين السوريين: النادي هو الجهة الصحفية الوحيدة المرخصة في تركيا

 

خاص ـ شاهد

أكد رئيس نادي الصحفيين السوريين في تركيا، عبدالعزيز العذاب، أن النادي هو الجهة الصحفية الأولى والوحيدة المرخصة في تركيا.

وقال العذاب في تصريح خاص لـ”شاهد”، السبت، إن نادي الصحفيين يحمل ترخيصاً رسمياً للعمل في تركيا منذ نهاية عام 2019، وأعضاؤه يحملون بطاقات تعريفية خاصة بهم.

وأضاف أن فكرة تأسيس النادي جاءت من رغبة الصحفيين السوريين الموجودين في تركيا، بتأسيس جسم جامعٍ لهم، يزاولون فيه أعمالهم بعد أن أجبرتهم ظروفهم على اللجوء لتركيا.

ويضم النادي نحو 300 صحفي، وقع نحو 90 منهم على نظام التأسيس الداخلي وانتخبوا بطريقة ديمقراطية رئيساً للنادي ومجلس إدارة، بحسب العذاب.

وأوضح أن أهداف النادي تتلخص في تعزيز أواصر التعاون بين منتسبيه، وتقديم ما يستطيعه من الدعم لهم، بحدود إمكانياته المستقلة والبعيدة عن جميع التجاذبات.

ولتعزيز التكافل بين أعضاء النادي، تم تأسيس “صندوق اجتماعي”، يعتمد في تمويله على اشتراكات وتبرعات الأعضاء.

ونوه رئيس النادي أنه تم عقد أول اجتماع في مدينة غازي عنتاب التركية، ويسعى النادي حالياً للحصول على مقر دائم جامع لكل الصحفيين السوريين في تركيا.

وعقب بدء الثورة السورية مارس العديد من المدنيين مهنة التصوير بهواتفهم البسيطة لإيصال حقيقة ما يجري للوكالات العالمية، وكان لهم الدور الأبرز في نقل أحداث الثورة.

وتحول العمل بدافع الظروف لدى كثير من المدنيين من طور الهواية إلى الاحتراف، عبر خوض العديد من الدورات الإعلامية المكثفة، حتى وصل العمل الإعلامي المحلي إلى درجات معترف بها، وحصل العديد منهم على جوائز دولية.

تحرير: حبيبة العمري

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: