محلية

منح مالية للمتطوعين في مجال التعليم مقدمة من الحكومة المؤقتة

 

منح مالية للمتطوعين في مجال التعليم مقدمة من الحكومة المؤقتة

 

قدمت الحكومة السورية المؤقتة عبر وزارة التربية، الخميس، منح مالية لجميع المتطوعين ضمن مديريات التربية في حلب وإدلب ومعاهد إعداد المدرسين.

وبحسب تصريحات صحفية لوزيرة التربية في الحكومة المؤقتة “هدى العبسي” فإن قيمة المنحة هي 300 ليرة تركية تستهدف المتطوعين في القطاع التربوي التابع للوزارة في حلب وإدلب واللاذقية.

وأضافت بأن “المنحة مقدمة من الحكومة المؤقتة ومنظمة “مداد” و”رحمة بلا حدود” كتحفيز للعاملين المتطوعين في مجال التربية والتعليم في الشمال السوري”.

الجدير ذكره أن قطاع التعليم في الحكومة المؤقتة يواجه وضعاً يُوصف بالكارثي، وذلك لتوقف الدعم المُخصص له من قبل الجهات الداعمة، وعلى رأسها برنامج (مناهل) عن طريق منظمة “كيمونكس”، حيث توقفت حصة الاتحاد الأوربي منه التي تُشكل نسبة 65٪، والتي كانت تغطي 7278 وظيفة تعليمية مع نهاية عام 2019م.

‫4 تعليقات

  1. تحفيز بلا حدود من مداد ورحمة بلا حدود بمبلغ جدا محدود وانصبت الرحمة بالفنادق وبرواتب مترفة لمن كلت عظامه من النوم والطعام .
    إن كنتم حقا تريدون لهذا الجيل الوعي والحضارة فلا تكونوا أرضا قاحلة جدباء ماؤها تسقي اﻷثل والخمط وتترك أطفالنا ومعلمينا يرتوون من فيح صحراء عطاياهم .
    نريد من حكومتكم الموقرة أن تعيش ب 300 ليرة تركي لمدة شهر للمسؤول ليعلم حجم السخاء والعطاء المقدم ودمتم نائمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى