ميدانية

مقتل عدة ضباط إيرانيين في قصف مجهول على مطار T4 شرق حمص والبادية شرق ديرالزور

مقتل عدة ضباط إيرانيين في قصف مجهول على مطار T4 شرق حمص والبادية شرق ديرالزور

 

 

خاص ـ شاهد

قتل وجرح عدة عناصر وضباط إيرانيين بقصف طائرات مجهولة لمطار T4 العسكري شرق حمص، ومواقع إيرانية في بادية البوكمال شرق ديرالزور.

وقال مصدر خاص لوكالة “شاهد”، إن خمسة ضباط إيرانيين، على الأقل، قتلوا باستهداف طائرات مجهولة لاجتماع قيادات عسكرية إيرانية في المطار، مساء الأربعاء.

وأضاف أن من بين القتلى، الجنرال “حاج عسكر” المسؤول الأمني عن مدينة البوكمال شرق ديرالزور، و”ذو الفقار” المسؤول العسكري للحرس الثوري الإيراني.

وأكد أن وفداً عسكرياً روسياً قادماً من قاعدة حميميم العسكرية الروسية، زار مكان القصف وأخذ عينات من موقع الاستهداف، دون معرفة السبب، مع إغلاق كامل للمنطقة أثناء الزيارة.

وأشارت وسائل إعلامية إلى سقوط نحو 9 عناصر إيرانية وجرح آخرين بقصف طائرات مجهولة لمواقعهم في منطقة الثلاثات ببادية البوكمال شرق ديرالزور.

كما قتل 7 عناصر من ميليشيا “حزب الله العراقي” وأصيب آخرون إصابة بعضهم خطيرة، باستهداف الطائرات موقعاً تابعاً للميليشيا على بعد 5 كلم عن قلعة الرحبة بأطراف مدينة الميادين شرق ديرالزور.

ويتواصل استهداف طائرات مجهولة لمواقع ومقرات عسكرية إيرانية في سوريا، في سعي غربي لتقليص الدور الإيراني في سوريا، بحسب عدة تقارير صحفية غربية.

تحرير: حبيبة العمري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى