محلية

معبر باب الهوى الحدودي يستأنف عمله من جديد

 

معبر باب الهوى الحدودي يستأنف عمله من جديد

 

صرّحت إدارة معبر باب الهوى عن استئناف عمل المعبر اعتباراً من غد الاثنين، بشروط خاصة بعد توقف استمر لما يقارب الشهرين من إغلاقه كإجراء وقائي ضد فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في بيان صادر من إدارة معبر باب الهوى على الـ “فيسبوك” قالت فيه “نعلمكم أنه سيتم استئناف عبور المسافرين من وإلى تركيا اعتبارًا من يوم غد الإثنين 2020 / 06 / 15 م وذلك وفق شروط خاصة”.

وأضاف “يحق لأصحاب الموافقات السارية المفعول السفر، أما أصحاب الموافقات لمرة واحدة الذين انتهت صلاحية موافقاتهم خلال فترة إغلاق المعبر، سيتم معالجة الأمر”.

وأشار البيان إلى أن “السفر سيكون من مركز انطلاق معبر باب الهوى حصرًا، ويحق لكل مسافر اصطحاب حقيبة شخصية واحدة لا يزيد وزنها عن 10 كغ”.

ونوّه إلى أنه “على جميع المسافرين الالتزام بوضع كمامة طبية بالإضافة إلى التقيد بقواعد التباعد الاجتماعي وإجراءات الوقاية الصحية”.

وسبق أن أصدرت إدارة معبر مدينة جرابلس الحدودي بيانا قالت فيه بأن المعبر سيعاود العمل بالشكل الطبيعي بتاريخ 15/6/2020 أمام أصحاب إجازات العيد وأصحاب الجنسية المزدوجة.

الجدير ذكره أن الحكومة السورية المؤقتة أجرت حزمة من القرارات في المناطق المحررة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، أبرزها إغلاق المعابر الحدودية مع تركيا، والمعابر الفاصلة بين الشمال المحرر ومناطق سيطرة النظام وقسد، مع عدم تسجيل أي إصابة حتى الآن في المنطقة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى