دولي

معارض مصري يناشد أردوغان لحماية عائلته في تركيا (فيديو)

معارض مصري يناشد أردوغان لحماية عائلته في تركيا (فيديو)

 

ناشد الفنان و المعارض المصري ” محمد علي”، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لحماية عائلته المقيمة في تركيا من التهديدات بالقتل التي تلقوها من سلطات “السيسي”.

ونشر “علي” مقطع فيديو على صفحته على الفيسبوك كشف فيه على تلقي عائلته “”تهديدات بالقتل” تهدف لإجباره عن وقف الدعوات إلى التظاهر ضد النظام المصري الحاكم”.

وأضاف أنه “يتمنى من الله أن يصل هذا الفيديو إلى السيد الرئيس رجب طيب أردوغان ناصر المظلومين”. رجاء شخصي أولادي بحماية حضرتك (أردوغان) وحماية الحكومة التركية وشعبها”.

وأشار إلى أنه “منذ حوالي أسبوع تلقى أولادي تهديدات بالخطف، ومنذ 3 أيام تلقوا تهديدات بالقتل”.

وأفاد أن الجهات (لم يذكرها) التي هددت أفراد أسرته بالقتل، “زرعت كاميرات مراقبة في منزلهم وسيارتهم، دون أن يتمكنوا من معرفة مكانها”.

ونوّه “علي”، إلى أنه “قام بنقل أفراد أسرته لمنزل آخر، الجمعة، إلا أن الجهات التي تهددهم تمكنت من معرفة مكان إقامتهم الجديد، وقالوا لهم إنهم “سيقتلونهم أينما ذهبوا إذا لم يتوقف عن الكلام”، في إشارة لدعوته إلى تظاهرات ضد النظام المصري.

 

وعلقت وكالة الأناضول التركية على المقطع بأنه “لم يتسن بشكل فوري التأكد من صحة ما أورده علي، في مقطع الفيديو، ولم يصدر عن السلطات المصرية أي تعليق بخصوصه”.

وتقيم في تركيا كل من زوجة وأولاد المعارض “محمد علي” منذ 9 أشهر، وهو مقيم في إسبانيا، حيث أطلق منها دعوة للاحتشاد في ساحات مصر وخاصة ميدان التحرير (وسط القاهرة) تحت اسم “جمعة النصر”.

وتشهد قرى مصرية تظاهرات تطالب برحيل الرئيس السيسي، استجابة لدعوات من نشطاء معارضين أبرزهم محمد علي، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية، ورفضاً لقانون يسمح بإزالة عقارات مقامة دون تراخيص.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: